كيف أتمكن من تحفيز موظف وصل إلى أعلى مرتب في نطاق وظيفته ولكنه ليس مؤهلاً للترقية؟

تقوم بعض الشركات برفع الحد الأقصى للمرتبات بصورة دورية للتماشي مع تكاليف المعيشة. وعندئذ يبدءون في تقديم زيادات إلى الأشخاص الذين وصلوا إلى الحد الأعلى السابق. في حين أن هناك بعض الشركات الأخرى التي تستجيب على أساس حالة تلو الأخرى، بحيث يرفعون مرتبات بعض الأفراد بموجب تصريح خاص بدلاً من إجراء تغيير في الكوادر. يمكن أن يستحق بعض الموظفين زيادة العمولات أو الحوافز أو الدفع عن ساعات العمل الإضافية، إلى جانب الزيادة في المرتب الأساسي.

عندما تكون مثل هذه الخيارات متاحة، تصبح الحوافز غير المادية أكثر أهمية. يمكن أن تؤدي الحوافز غير المادية إلى تحفيز الأشخاص إذا قدمت إليهم شيئاً يرغبون فيه بالفعل. فقد ينشدون الثناء أو زيادة تقبلهم للوظيفة من خلال الحصول على المزيد من التدريب، أو المهمات الصعبة. ابحث عن اهتمامات موظفيك، وحدد الأشياء التي تستثيرهم، وبعد ذلك استمر طبقاً لها.

وهناك أيضاً بعض الأشياء التي يمكن أن تحفز موظفيك مثل زيادة وقت الإجازات، ومزايا تقاعد أفضل، وفرص أكثر، والتدريب، والمراقبة، والالتحاق بأفضل الفرق في شركتك، وجودة الحياة العملية، والتعامل مع شخصيات مرموقة والعمل في مشروعات قيمة.