ما أفضل طريقة لاستخدام الإعلانات المبوبة على شبكة الإنترنت لتوظيف الأشخاص؟

سر الحصول على إعلان مكتوب بعناية على شبكة الإنترنت هو استخدام “الكلمات الرئيسية” keywords، لذلك، اختر كلمات مناسبة تدل على العناصر المهمة اللازمة لإنجاز العمل. ورغم أن استخدام بعض المصطلحات الفنية الخاصة بالعمل يمكن أن يُبعد بعض الأشخاص المرتقبين، إلا أنه من المفترض أن يكون أفضل المؤهلين للوظيفة على دراية كاملة بهذه المصطلحات.

إليك ثلاث قواعد أخرى، مقدمة كإهداء من السيد بيتر دي. ويدل

  • استخدام عناوين جذابة. لكي تتمكن من تحديد الكلمات الملائمة للإعلان، قم بتكليف مجموعة من الموظفين الجدد لكي يقوموا بإجراء بحث في الإعلانات الجديدة على الشبكة ويقوموا بجمع الكلمات الأكثر جذباً للمرشحين المحتملين.
  • تلخيص الوظيفة في الأسطر الخمسة الأولى.
  • تحديد نطاق الراتب في الأسطر الخمسة الأولى.

لكي تتمكن من توضيح مسئوليات الوظيفة، اعتمد على توصيف الوظيفة الذي وضعته لتوفير المعلومات التي تحتاج إليها. ولكن فكر وكأنك تحاول كتابة نشرة توظيف، وحاول أن تجعل هذه النسخة تبدو أكثر أهمية مما هي عليه. بما أن الإعلانات المبوبة على شبكة الإنترنت ستقوم بجذب كم هائل من الردود أكثر من الإعلانات المطبوعة، يعتبر إدراج المرتب المتوقع شيئاً ضرورياً لكيلا تغرق في كومة من الردود غير المرغوب فيها. وكما الحال مع الإعلانات المطبوعة، يجب أن تكون على حذر من الإعلانات الواسعة للغاية أو الضيقة للغاية. فإذا كان الإعلان أضيق مما ينبغي، فلن ينجح المتقدم في العثور عليه. أما إذا كان أعرض مما ينبغي، فسيتم إدراج الإعلان الخاص بك مع فرع الوظائف المشابهة أو قريبة الشبه وبذلك سيضيع بين تلك الإعلانات.